شركة صينية تطلق هاتفاً ذكياً ينافس “آي فون”


الجهاز يتمتع بمواصفات فائقة.. وسيتم طرحه في الأسواق الأوروبية

 Image
 

أطلقت شركة

“Xiaomi”

الصينية العاملة في مجال الهواتف المحمولة رسميا، الجيل الثاني لهاتفها الذكي المعروف باسم

“Xiaomi Phone”.

ويتمتع الهاتف بمواصفات ومميزات فائقة تؤهله للدخول في منافسة قوية مع أحدث الهواتف الذكية رباعية الأنوية لدى أشهر الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا، مثل هاتف “جالاكسي إس 3” الخاص بشركة سامسونغ الكورية، وهاتف “إكس ون” الذي تنتجه شركة “إتش تي سي” التايوانية، كما أن سعره أرخص من هواتف آبل الذكية.
لذا قررت الشركة الصينية اختراق الأسواق الأوروبية وطرح إصدارها الجديد بسعر 1999 يوان صيني أي قرابة “300 يورو”.

 

ويأتي الهاتف الصيني، الذي أُطلق عليه اسم “كايمو فون ٢”، بشاشة عرض قياسها 4.3 بوصة من نوع “اي بي اس ” وبدرجة وضوح تبلغ 720×1080 بيكسل ، ويتسم بتصميم أنيق وجذاب وعملي.

 

وكثافة بيكسلات للبوصة الواحدة حوالي

342ppi

وحسب المواصفات التقنية الداخلية، يحتوي الجهاز على معالج رباعي النواة من نوع “سناب دراغون إس 4 برو” بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وبذلك يعتبر الهاتف الأول المدمج به هذه الرقاقة، ويحوي الهاتف أيضا وحدة معالجة رسوميات من نوع “ادرينو ٣٢٠ “، وذاكرة عشوائية سعتها 2 غيغابايت، وذاكرة داخلية 16 غيغابايت قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي”.

والهاتف مزود بكاميرا خلفية دقتها 8 ميجابيكسل مزودة بعدسة “اف ٢ ” ومستشعر إضاءة خلفية “بايس كوميس “، وبالتالي تتمتع الكاميرا بقدرة التقاط صور سريعة جدا وفائقة الدقة مع إمكانية تصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة، أو بمعدل 90 إطار في الثانية بدقة 720 بيكسل، كما يحتوي الهاتف على عدسة أخرى أمامية بدقة 2 ميجابيكسل.

ويعمل الهاتف بأحدث نسخة من نظام تشغيل جوجل، “أندرويد 4.1″، الشهيرة باسم “جيلي بين”،وهو مزود بالروم الصيني الشهير باسم “مياي “.

وفيما يتعلق بشبكات الاتصال، يدعم الهاتف تقنيتي “الواي فاي”، و”بلوتوث 4.0″، كما يدعم تقنية “واي فاي دايركت”، وشبكات الجيل الثالث المطور “HSPA+” بسرعة نقل بيانات تصل إلى 42 ميجابت في الثانية.

ومن السمات التي يتمتع بها الهاتف احتواءه على منفذ خاص بـ

“MHL”

وهي اختصار لمصطلح

“Mobile High-Definition”

. وهذا المنفذ يجمع بين منفذي “مايكرو يو إس بي”، و”اتش دي ام اي ” بهدف اختصار عدد المنافذ بالهاتف لإكسابه مظهرا جماليا لطيفا، ولإمكانية توصيله بشاشات “إتش دي” الحديثة.

ويوجد طرازان من الهاتف من حيث جهد البطارية، فهناك إصدار بجهد 2000 ميللي أمبير في الساعة وسمك 10.2 مم، أما الإصدار الثاني فيحتوي على بطارية ذي جهد أعلى يصل إلى 3000 ميللي أمبير في الساعة، ولكنه بسمك أكبر من الطراز السابق بمقدار 2 ميللي أي حوالي 12.2 مم.

لم تفصح الشركة عن موعد إصدار هاتفها الجديد بالأسواق الأوروبية، لكن ثمة توقعات بإطلاقه في النصف الأول من العام المقبل. أما داخل الصين، فستقوم الشركة بإطلاقه بحلول أكتوبر/ تشرين الأول بسعر 310 دولار أمريكي، وسيتوفر بعدة ألوان جذابة.

 
 
Advertisements

One thought on “شركة صينية تطلق هاتفاً ذكياً ينافس “آي فون”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s