موتورولا تستعرض موقع Moto Maker لتخصيص هاتف Moto X (فيديو)


Motorola-Mobility-LLC.-USA-2013-08-01-12-20-03

بعد أن كُشف الستار عن الهاتف المنتظر Moto X قبل ساعات من الآن، تبين لنا أن قابلية التخصيص التي تحدثت عنها تقارير عديدة ستكون عن طريق موقع Moto Maker الذي يتيح للمستخدمين طلب هواتفهم والاختيار بين مجموعة كبيرة من الألوان، بالإضافة إلى تخصيصات تتضمن أشياء مثل إعدادات حساب غوغل، ورسالة مخصصة تظهر للمستخدم لدى تشغيل الجهاز، وعبارة يتم طباعتها أسفله.

وحتى الآن فإن خدمة موقع Moto Maker للتخصيص ستكون حاليًا حصرية لشركة AT&T الأمريكية لكن من المفترض توفرها لاحقًا لدى شركات أخرى، ولا معلومات عن إمكانية توفيرها للنسخة العالمية من الجهاز.

وقد استعرضت موتورولا في فيديو جديد كيفية تخصيص الهاتف على الموقع قبل تسليمه لطالبه، حيث يتيح الموقع في البداية إمكانية اختيار اللون الخلفي للهاتف من بين 18 لونًا من بينها الأبيض والأسود، أما الجهة الأمامية فيمكن أن تكون بيضاء أو سوداء فقط. وبالنسبة للألوان الخشبية، فقد وعدت موتورولا بتوفيرها لاحقًا هذا العام.

moto_x_smartphone_color

بعد ذلك يمكن للمستخدم اختيار اللون المخصص لأزرار الهاتف (زر التشغيل وزري رفع وخفض الصوت) بالإضافة إلى إطار صغير حول الكاميرا الخلفية، مما يضيف جمالية على تصميم الهاتف في حال كان اختيار المستخدم موفقًا.

ومن ثم يمكن للمستخدم كتابة عبارة يتم طباعتها على أسفل الغطاء الخلفي للهاتف، كأن يكتب المستخدم Designed by Ardroid، أو أي عبارة أخرى. وبعد ذلك يمكن للمستخدم اختيار غطاء الحماية الخاص بهاتفه، والذي يتوفر منه الشفاف الذي يُظهر اللون الأصلي للهاتف والذي تم تخصيصه سابقًا.

motoxred

وينتقل المستخدم لاختيار المواصفات العتادية المحدودة، مثل ذاكرة التخزين 16 غيغابايت أو 32 غيغابايت التي تزيد مبلغ 50 دولار عن الأولى، ومن ثم اختيار عبارة تظهر أثناء اقلاع الهاتف أسفل شعار موتورولا، بالإضافة إلى اختيار خلفية الهاتف التي يرغب المستخدم بأن تكون خلفيته الافتراضية أثناء تشغيل الهاتف للمرة الأولى، مع إمكانية تسجيل الدخول لحساب غوغل الخاص بالمستخدم.

وليس الهاتف وحدة ما يمكن تخصيص لونه، إنما يمكن تخصيص لون سماعات الأذن المرفقة معه، بالإضافة إلى تخصيص لون وصلة الشاحن. وبعد كل ذلك يجري المستخدم معاينة أخيرة لهاتفه المخصص، ويقوم بطلبه على أن يتم توصيله إليه بعد 4 أيام أو أقل.

أسلوب تصميم الموقع وإمكانية تخصيص مظهر الهاتف جميلة، إلا أنها قد لا تروق للبعض ويجدها أمرًا غير مهم بالنسبة له، ولكن تبقى ميزة جديدة لم تقدمها شركات الهواتف سابقًا، وقد يراها البعض ميزة حضارية ومريحة.

يُذكر أن شركة Colorware أتاحت سابقًا إمكانية اختيار أي تدرج لوني من بين 46 لون مختلف، وبنمطين مختلفين هما اللامع والمت، لهاتف Samsung Galaxy S4 مقابل مبلغ 1000 دولار أمريكي للنسخة سوداء اللون ومفتوحة الشبكة من الجهاز، وهو أمر يشبه ما قامت به موتورولا لهاتفها الجديد.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s