جوجل تعلن عن التحديث المُنتظر للأندرويد “كيت كات 4.4


Image

“كيت كات”…. نعم الطعم رائع لكننا هنا لنتحدث عن ما هو أروع إنه التحديث المُنتظر بفارغ الصبر من جوجل, أندرويد كيت كات 4.4 و ليس هذا فقط و لكنه يأتى فى الهاتف المُنتظر أيضاً من جوجل “نيكسوس 5”, فقد اعلنت جوجل هذا الأسبوع عن إطلاق هاتفها نيكسوس 5 بنظام أندرويد كيت كات 4.4 , و من افضل ما يحمله هذا التحديث هو إمكانية عمله على ذاكرة عشوائية 512 RAM أى أنه سيكون متاح على الأجهزة منخفضة الإمكانيات و بالتالى يمكنك الحصول على اخر تحديث على هاتف إقتصادى يناسب جيبك. و بهذا قد تمكنت جوجل من  إدخال الهواتف المنخفضة الإمكانيات فى حساباتها كى تضمن إستحواذها التام على السوق, هذه الميزة فى رأيى المفضلة, لا أعلم ما الذى ستفضلونه في الميزات التالية.!

 “Google Now” سيكون لها دور كبيرايضاً حيث انها ستعمل فى بعض الهواتف حتى لو كانت تلك الهواتف مغلقة مستخدمة الميكروفون لتسمع صوتك و تفتح لك جهازك, و بالتالى يمكنك أن تسأل هاتفك اى سؤال فى أى وقت و يجيبك, أو تعطيه مجموعة من الأوامر لينفذها لك أو يلتقط لك بعض المعلومات من الويب بينما تنتهى من أعمال اخرى.

ربما تعتقد ان تلك الميزة سوف تؤثر فى كفاءة النظام و طاقة البطارية لكن فى الواقع جوجل قامت بتحسين الكفاءة لجعله اسرع و اسهل فى التعامل فى وجود أكثر من تطبيق يعمل فى وقت واحد.

Image

ايضاً من المزايا التى ستشد العديد من محبى نظام الأندرويد هى الCaller ID المحسنة و المدمجة فى النظام و التى سوف تستطيع معرفة المتصل بك حتى و لو يكن مُسجل عندك فى إتصالاتك من قبل حيث سيتم إستخدام خاصية البحث فى عمل business listing على خرائط جوجل لتعرًفك من الذى يتصل بك.

Image

ستجد ايضاً انه ليس هناك تطبيق خاص بالرسائل فقط سواء ال MMS,SMS حيث قامت جوجل بدمجه فى تطبيقها الهانج أوت “Hangout” ليصبح لديك تطبيق واحد تستطيع إرسال رسائل نصية أو متعددة الوسائط أو دردشة “Chat” مع أصدقائك أو معارفك, فى رأيي ان ذلك سيسهل التواصل بشكل كبيربعد دمج ثلاث منصات للمراسلة فى تطبيق واحد فقط سهل الإستخدام, لكن هناك ايضاً بعض الإشاعات التى تقول أنه من المحتمل أن يتم دمج واتس أب “WhatsApp” فيه!!! هل تصدق هذا؟ لا أعلم لكن لو حدث ذلك سيتوقف قلبى من شدة الحماس فأنا من مستخدمى الهانج اوت طوال الوقت و اعشق أسلوبه.

Image

نأتى هنا للتحدث عن الهواتف التى سوف تحصل على هذا التحديث أولاً و بالطبع سيكون نيكسوس 5 هو أولهم و بعده هاتف نيكسوس 4 و نيكسوس 7 و 10.1 وايضا سوف يشمل التحديث سامسونج جالاكسى 4 و اتش تى سى وان, عن نفسى انا احمل نيكسوس 4 و انتظر التحديث بفارغ الصبر لأختبره خصوصاً ميزة جوجل تلك. ماذا عنك أنت؟

لقد حافظت جوجل على هذا التقدم منذ أن اطلقت هذا النظام فى عام 2007 و حتى الان ليكون النصيب الأكبر_81%_ للأندرويد من بين باقى الأنظمة الموجودة, الرقم مخيف و على باقي
الأنظمة أن تعمل بجهد أكبر حتى تستطيع منافسة الأندرويد بقوة خاصة بعد هذا التحديث و الذى ضمن شريحة كبيرة الان من أصحاب الهواتف المحدودة الإمكانيات التابعة للأندرويد

               بقلم : عمرو محسن
محرر في فريق  تيكنو ايكو

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s